مقالات

مجوهرات الفضة أم الذهب .. أيهما الأنسب لي وماذا أشتري ؟

إن اختيار المجوهرات من الذهب أم الفضة أمر صعب. فكلاهما كلاسيكي ومتعدد الاستخدامات ودائمًا على الموضة. على الرغم من جاذبيتهما الخالدة، يميل معظم الناس للانجذاب نحو أحدهما أكثر من الآخر. ولكن إذا كنت تسأل نفسك “هل يبدو الذهب أو الفضة أفضل علي؟” فأنت لست وحدك. إن الذهب والفضة لديهما سحر جميل ولكن فريد من نوعه، مما يجعل كل منهما خيارًا جيدًا لتكملة أي مظهر. لذلك، عندما يتعلق الأمر بك، أي نوع من المجوهرات هو الأفضل: الذهب أم الفضة؟ سنقدم خبرتنا في الصناعة لمساعدتك في اتخاذ أفضل قرار!

اختيار المجوهرات من الذهب أو الفضة بناءً على لون بشرتك

تلعب لون بشرتك دورًا كبيرًا في مساعدتك على تحديد الألوان والإكسسوارات التي تبدو أفضل عليك. ارتداء الألوان الخاطئة يمكن أن يتسبب في تعارض عناصر ملابسك – ولن ترغب في ذلك، أليس كذلك؟
أكثر الطرق التقليدية لاختيار المعدن المناسب هي النظر في لون بشرتك. أولاً، ستريد تحديد ما إذا كان لديك بشرة دافئة أو باردة أو طبيعية. ها هو كيف:
امدد ذراعك أمامك بالكف موجهًا لأعلى.
انظر إلى الأوردة على ساعدك.
إذا بدت الأوردة بلون أخضر فاتح، فإن لديك لون بشرة دافئ. يُعتقد أن الذهب يضفي إشراقة على البشرة الدافئة ويبرز اللون البرونزي في هذه البشرات، في حين أن الفضة قد تجعلها تبدو أكثر تحجبًا.
في البشرات ذات الدرجات الباردة، قد يسبب الذهب ظهور الاحمرار. لذلك، عادةً ما يكون الفضة أفضل، حيث يتفق معظم الأشخاص ذوي البشرة الباردة على أن الفضة تعزز ملامحهم وتجذب الانتباه بعيدًا عن الاحمرار.
هذا ليس بالضرورة يعني أنك لا يمكنك ارتأنيب المجوهرات الذهبية على البشرة الفاتحة. بعض أنواع الذهب يمكن أن تكون بديلاً مثاليًا للفضة.
وأخيرًا، اعتبر نفسك محظوظًا إذا منحك الكون لون بشرة طبيعي. كلا الذهب والفضة تناسب بشرتك الطبيعية بشكل جميل!

لماذا تختار المجوهرات من الذهب؟ و ماهي أنواعه

لا يمكن إنكار تميز المجوهرات من الذهب؛ فقد كانت موجودة منذ قرون، وقد ارتداها الجميع من أيام كليوباترا إلى يومنا هذا. الجاذبية في أن الذهب يأتي بأنماط متعددة، من البوهو إلى حده الأدنى. فمن يمكن أن يرتدي الذهب؟ في النهاية، أي شخص! إن تعدد استخداماته يجعل من السهل العثور على قطعة تناسب تقريبًا أي طابع (وميزانية).

على هذا النحو، دعنا نستكشف أنواع المجوهرات الذهبية المتنوعة التي يمكنك النظر فيها!

الذهب الأبيض
الذهب الأبيض محبوب لدى الكثيرين نظرًا لمظهره الأنيق والعصري. يتم الحصول على الذهب الأبيض عن طريق خلط الذهب الأصفر مع المعادن البيضاء مثل النيكل أو البلاديوم. يعطي هذا الخليط الذهب لونًا أبيضًا طبيعيًا ويجعله يبدو أكثر سطوعًا وبريقًا. يعتبر الذهب الأبيض خيارًا رائعًا للمجوهرات الأنيقة والأنيقة.

الذهب عيار 14 قيراطًا
إذا كنت تبحث عن مزيج مثالي بين الجودة والقيمة، فإن الذهب عيار 14 قيراطًا هو خيارك المثالي. يتكون الذهب عيار 14 قيراطًا من 58.3٪ ذهب نقي، ويتم إضافة معادن أخرى مثل النحاس والفضة لزيادة قوته ومتانته. يكون لون الذهب عيار 14 قيراطًا أكثر انتقالية من الذهب الأصفر الخالص، ويتمتع بالقدرة على تحمل الاستخدام اليومي بشكل جيد.

الذهب عيار 18 قيراطًا
إذا كنت ترغب في الحصول على المجوهرات ذات الجودة العالية والمتانة الجيدة، فإن الذهب عيار 18 قيراطًا هو الاختيار المثالي. يتكون الذهب عيار 18 قيراطًا من 75٪ ذهب نقي و 25٪ معادن أخرى مثل النحاس والفضة. يتميز الذهب عيار18 قيراطًا بلون أكثر غنى وعمقًا مقارنة بالذهب عيار 14 قيراطًا. كما أنه يحتفظ باللمعان والبريق لفترة أطول ويتحمل الاستخدام اليومي بشكل جيد.

الذهب عيار 24 قيراطًا
يُعتبر الذهب عيار 24 قيراطًا الأعلى نقاءً ونقطة انصهارٍ للذهب. إذ يتكون بالكامل من الذهب النقي بنسبة 99.9٪. يتمتع الذهب عيار 24 قيراطًا بلونه الأصفر الفاتح الطبيعي ويعتبر رمزًا للفخامة والثراء. ومع ذلك، نظرًا لنقائه العالي، فإنه يكون أكثر هشاشة من السبائك الأخرى وقد يُصعب تشكيله لصنع المجوهرات.

لماذا تختار المجوهرات من الفضة؟ وما هي أنواعه

هناك عدة أسباب قد تدفع الناس لاختيار المجوهرات المصنوعة من الفضة:

  1. السعر: بالمقارنة مع المجوهرات المصنوعة من الذهب أو الأحجار الكريمة الثمينة، تكون المجوهرات الفضية أكثر توفرًا وتكلفةً منخفضة. يمكنك الحصول على قطع جميلة وعالية الجودة بأسعار معقولة.
  2. التنوع والأناقة: توفر المجوهرات الفضية تشكيلة واسعة من التصاميم والأنماط المختلفة. سواء كنت تبحث عن مجوهرات كلاسيكية وأنيقة أو أشكال معاصرة وعصرية، فستجد خيارات متنوعة تناسب ذوقك الشخصي.
  3. اللمعان والجمال: يمتاز الفضة بلمعانها الجميل وإشراقتها، مما يمنح المجوهرات الفضية مظهرًا ساحرًا وجذابًا. قد يجد البعض أن اللمعان الفضي يتناسب مع لون بشرتهم بشكل أفضل من الذهب.
  4. التوافر وسهولة العناية: يمكن العثور على المجوهرات الفضية بسهولة في الأسواق والمتاجر العديدة. كما أنها تتطلب عناية أقل مقارنة ببعض المعادن الأخرى، حيث يمكن تنظيفها بسهولة باستخدام منتجات تنظيف بسيطة.
  5. التوافق مع الملابس: يمكن تنسيق المجوهرات الفضية بسهولة مع مختلف أنماط الملابس والمناسبات. تعتبر الفضة خيارًا مرنًا يمكن ارتداؤه يوميًا أو في المناسبات الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يختار البعض المجوهرات المصنوعة من الفضة نظرًا لقيمتها الثقافية والتراثية، ونظرًا للرغبة في التميز عن الأشخاص الذين يفضلون المجوهرات التقليدية المصنوعة من الذهب.

مهما كانت الأسباب، اختيار المجوهرات المصنوعة من الفضة يُعتبر خيارًا شائعًا وجذابًا للكثير من الأشخاص.

هناك عدة أنواع من الفضة المستخدمة في صناعة المجوهرات والمنتجات الأخرى. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة للفضة:

  1. الفضة النقية (Pure Silver): المعروفة أيضًا باسم الفضة عيار 999 أو الفضة الخالصة. تحتوي على نسبة عالية جدًا من الفضة النقية (99.9٪ فضة) ونسب طفيفة من الشوائب. تكون هذه الفضة هشة نسبيًا وغير قابلة للاستخدام المباشر في المجوهرات بسبب قابليتها للتآكل والتشوه.
  2. الفضة الاسترلينية أو الفضة 925 (Sterling Silver): وهي أكثر الأنواع شيوعًا في صناعة المجوهرات. تتكون من مزيج من الفضة النقية والنحاس، حيث تحتوي عادة على 92.5٪ فضة نقية و 7.5٪ نحاس. يتم استخدام النحاس في السبيكة لزيادة صلابة الفضة وتحسين مقاومتها للتآكل. تُعتبر الفضة الاسترلينية متينة ومقاومة للتآكل ومناسبة للمجوهرات والأدوات الفضية.
  3. الفضة المطلية (Silver Plated): تُستخدم هذه الفضة في صناعة المجوهرات والأدوات الفضية. يتم تغطية سطح قطعة المجوهرات بطبقة رقيقة من الفضة، عادةً بواسطة عملية الطلاء الكهربائي. تكون الأجزاء الأخرى من المجوهرات مصنوعة من معدن آخر مثل النحاس أو البرونز. تكون هذه الأنواع أكثر تكلفةً من الفضة الاسترلينية، ولكنها أقل جودة ومتانة.
  4. الفضة المطلية بالروديوم (Rhodium Plated Silver): يتم تطبيق طبقة رقيقة من المعدن الثمين الأبيض المعروف بالروديوم على سطح الفضة. يعطي هذا الطلاء الفضة مظهرًا أكثر بريقًا ويقاوم التآكل والتأكسد. تستخدم هذه الفضة المطلية بالروديوم في المجوهرات عالية الجودة للمحافظة على المظهر اللامع والحماية من التآكل.

طوق فراشة متغيرة اللون من الفضة 925

في المخزن

السعر الأصلي هو: 11 ر.ع..السعر الحالي هو: 9 ر.ع..
SKU: N4nozs925

حلق فضة عيار 925 على شكل أوراق ألماسية

في المخزن

السعر الأصلي هو: 12 ر.ع..السعر الحالي هو: 10 ر.ع..
SKU: E1ozs925

طوق ناعم مزين بقلب المحيط فضة 925

في المخزن

السعر الأصلي هو: 12 ر.ع..السعر الحالي هو: 10 ر.ع..
SKU: N5nozs925

حلق فضة عيار 925 مزين بأحجار الزيركون

في المخزن

السعر الأصلي هو: 13 ر.ع..السعر الحالي هو: 11 ر.ع..
SKU: E2ozs925

اترك تعليقاً