مقالات

ما هي الفضة 925 أو الفضة الإسترلينية ؟ وهل هناك فرق بينهما

الفضة هي معدن لامع وساطع، وتتميز بلمعتها المعدنية الخاصة التي نحبها جميعًا. إنها معدن مرن يجمع بين الجمال والمتانة. لكن لا يمكن أن تكون الفضة النقية 100% مادة قاسية بما فيه الكفاية لاستخدامها في صناعة المجوهرات. لكن عندما تضاف سبيكة قليلة إلى الفضة (أي معادن أخرى)، تتحول إلى الفضة الإسترلينية! بالإضافة إلى الفضة الإسترلينية، هناك أيضًا الفضة المطلية، والفضة النقية، والفضة المحتوية على النيكل، والفضة 925. مع وجود العديد من أنواع الفضة في السوق، كيف تعرف أي نوع لشراء؟ هل تعتبر جميع أنواع الفضة متطابقة؟ وما هو الفرق بين المجوهرات المصنوعة من الفضة الإسترلينية والفضة 925؟ هنا هي المعلومات الأساسية حول الفضة الإسترلينية مقابل الفضة 925.

الفضة الإسترلينية مصنوعة من 92.5 في المائة من الفضة و7.5 في المائة من السبيكة. السبيكة هي عبارة عن خليط من عنصرين أو أكثر. يمكن أن تشمل السبائك المستخدمة في الفضة الإسترلينية الزنك والنحاس والنيكل. في حين أن الولايات المتحدة وأوروبا ومعظم دول العالم يفرضون معيارًا صارمًا للفضة الإسترلينية بنسبة 92.5 فضة إلى 7.5 نحاس أو سبائك أخرى، هناك معايير أخرى في بعض البلدان، بما في ذلك فرنسا التي تستخدم نسبة 95 في المائة، ومع ذلك، 92.5 هي النسبة الأكثر شيوعًا.

إذاً، ما هي الفضة 925 ؟

في النهاية، إنها نفس الشيء مثل الفضة الإسترلينية! الفضة الإسترلينية والفضة 925 مصنوعتان من نفس السبيكة الفضية، مع الاختلاف الرئيسي فقط في الاسم.

متانة ونقاء الفضة الإسترلينية يتطلب إضافة عناصر أخرى إلى الفضة النقية لأنها طبيعيًا ناعمة جدًا. إضافة عناصر أخرى إلى الفضة يزيد من صلابتها، مما يجعلها أكثر ملائمة ومتينة للاستخدام في المجوهرات والأدوات المنزلية مثل الفضة المطلية. ونتيجة لهذه العملية، تكتسب الفضة لونها الفضي الزاهي واللامع. العيب الوحيد لهذا المعدن الجميل هو أنه يمكن أن يتأكسد، ولذلك من المهم تنظيف وصيانة المجوهرات الفضية الإسترلينية بانتظام باستخدام ملمعات.

نقاء الفضة يتم تقديره بنسبة عددية، أو نظام تقييم، بناءً على 1000. فالفضة النقية تحصل على تقييم 999. ولكي يتم تصنيف الفضة كفضة إسترلينية، يجب أن يكون نقاوتها على الأقل 92.5، والتي تسمى أيضًا 925. لذا، كما يمكن ملاحظة، فإن الفضة 925 هي الفضة الإسترلينية.

من الناحية المقابلة، فإن الفضيات التي تحتوي على نسبة أقل من 92.5 في المائة من الفضة ليست فضة إسترلينية، وهو أمر مهم أن تضعه في اعتبارك عند شراء المجوهرات الفضية.

كيفية التعرف على الفضة الإسترلينية بأسرع طريقة ؟

للتعرف على الفضة الإسترلينية هو البحث عن علامة أو ختم يسمى “علامة الضمان”، والتي تكون مطبوعة أو مختومة على الفضة المعتمدة. ستكون الفضة الإسترلينية المعتمدة معبأة بعلامة “إسترلين” أو “925”. قد تصادف في بعض الأحيان علامات تحمل العبارات “STG” أو “SS” أو “STER” والتي تعتبر جميعها تعليمات موثوقة للفضة الإسترلينية.

تذكر أن الفضة الإسترلينية والفضة 925 هما نفس الشيء. بفهمك لهذه المعلومة، ستتعرف على أن أي قطعة مجوهرات فضية تحمل علامة “إسترلين” أو “925” هي في الواقع فضة إسترلينية.

أحد أفضل الأمور في الفضة الإسترلينية هو أنها يمكن تنسيقها مع أي شيء. إنها متعددة الاستخدامات، أنيقة، ثابتة ومناسبة لأي مناسبة. من العشاء العادي إلى المناسبات الرسمية، تضيف الفضة الإسترلينية لمسة من اللمعان الراقي يرفع من الأناقة دون أن يغلبها. إل

طوق فراشة متغيرة اللون من الفضة 925

في المخزن

السعر الأصلي هو: 11 ر.ع..السعر الحالي هو: 9 ر.ع..
SKU: N4nozs925

حلق فضة عيار 925 على شكل أوراق ألماسية

في المخزن

السعر الأصلي هو: 12 ر.ع..السعر الحالي هو: 10 ر.ع..
SKU: E1ozs925

طوق ناعم مزين بقلب المحيط فضة 925

في المخزن

السعر الأصلي هو: 12 ر.ع..السعر الحالي هو: 10 ر.ع..
SKU: N5nozs925

حلق فضة عيار 925 مزين بأحجار الزيركون

في المخزن

السعر الأصلي هو: 13 ر.ع..السعر الحالي هو: 11 ر.ع..
SKU: E2ozs925

اترك تعليقاً